أرشيف

الطيران الحربي يقصف مناطق في مودية والاعلان عن مقتل قاعديي وحدوث اصابات

قصف الطيران الحربي مساء الاحد قرى آل جيزة آل غنام في مديرية موديـة بمحافظة ابين وهي المديرية التي ينتمي اليها الرئيس السابق علي ناصر محمد ادى الى عن مقتل عناصرين من تنظيم القاعدة فيما اصيب اخرون لم يعرف عددهم حتى اللحظة على الطريق العام .

وأكد مدير أمن مودية من مكان الحادث إن قوات الأمن طوقت مكان الحادث بين منطقة جسر مودية وجبل " ام زرو" حيث توجد جثث متناثرة ومتفحمة هناك

وأضاف مدير أمن مودية العقيد عبدالله على سعيد الصالحي لـ المؤتمرنت إن الغارة استهدفت وكراً ترتاده قيادات في القاعدة وأسفرت الضربة التي وصفها بأنها دقيقة عن مصرع (2) من قيادة القاعدة في منطقة "جيزة آل غنام " وهي منطقة خالية من السكان تماماً ، وتقع في ضواحي مركز مديرية مودية وتبعد أكثر من (3) كم عن المناطق الأهلة بالسكان .

ويأتي القصف في الوقت الذي تعتزم فيه قوى الحراك الجنوبي تنظيم فعالية احتجاجية صباح اليوم الاثنين في مديرية مودية كانت قد أعلنت عنها قبل ثلاثة أيام, طبقا لما صرح مصدر الحراك الجنوبي بمحافظة أبين

مصدر من الحراك الجنوبي نفى  تواجد أي من عناصر تنظيم القاعدة في المنطقة التي استهدفها الطيران مساء أمس

فيما اشارت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم"  الصادرة اليوم أن الطائرة الحربية قصفت شخصاً كان يستقل الدراجة النارية بالقرب من جبل الزنو المحاذي لمنطقة " أمجيزة والذي يتمركز فيه عدد ممن يعتقد أنهم أعضاء تنظيم القاعدة، مشيراً إلى أن الضربة الجوية قد خلفت عدداً من الجرحى والقتلى في المكان الذي كان تتواجد فيه تلك العناصر.

وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية في المديرية قد سارعت لمعاينة الموقع الذي استهدف الطائرة الحربية حيث شاهدوا احتراق الدراجة النارية واشلاء من الجثث متناثرة في الموقع.

وأشارت المصادر إلى أن من يعتقد أنهم اعضاء تنظيم القاعدة قد نقلوا جرحاهم وقتلاهم إلى أماكن غير معروفة وقاموا بتطويق الجبل الذي تواجدوا فيه ومنعوا الأجهزة الأمنية – التي سارعت إلى محاصرة المنطقة التي شهدت الضربة الجوية- من الاقتراب.

وكان شهود عيان قد أكدوا أنهم شاهدوا الطائرة تحلق فوق سماء مودية بارتفاع منخفض بالتوازي مع الجبل الذي يتواجد فيه اعضاء من تنظيم القاعدة.

تجدر الإشارة إلى أن أبناء مودية قد تحدثوا عن طائرات استطلاع تحلق منذ الصباح في سماء المديرية..

يذكر أن هذه الضربة الثالثة التي يستهدف فيها الطيران الحربي مواقع لتنظيم القاعدة حيث سبق وأن تم قصف موقع في منطقة المجعلة بمديرية المحفد وأسفرت عن وقوع قتلى من أعضاء تنظيم القاعدة و"42" من المدنيين بالإضافة إلى القصف الجوي الذي استهدف وادي بمنطقة الصعيد محافظة شبوة في شهر ديسمبر من العام الماضي وأسفر عن مقتل عدد من أعضاء القاعدة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى